فيلر الشفايف Filler lips الأنواع والأضرار والبدائل الاخرى

فيلر الشفايف الأنواع والأضرار والبدائل الاخرى

تكلفة فيلر,حقن فيلر,فيلر شفايف جوفيديرم,فيلر توسيال,فيلر السويسري,فيلر شفايف ريستالين,أضرار فيلر الشفايف,بدائل الفيلر,فوائد الفيلر,حقن الشفايف بالفيلر,Filler lips,فيلر الشفايف,



فيلر الشفايف Filler lips اعتبرت من اهم العمليات التجميلية بل الفيلر الحل الأمثل لمشاكل الشفايف ومنها زيادة حجم الشفاه لمواكبة أحدث اتجاهات الجمال والموضة،الفيلر علاج تجاعيد او تكتل الشفاه الناتج عن الشيخوخة وتقدم العمر.

بالفيلر يعلاج شفاه صغيرة الحجم نفخ و تكبير الشفايف وجعل الشفايف ممتلئة، الفيلر يقوم على حل مشكله النساء التى تعاني من التصبغات فى الشفايف حقن يستخدم فى ملء الفراغات الموجودة فى الشفايف.

وبالتالي هذه الأسباب تثير اهتمام الكثير من الناس، لأن حقن فيلر الشفايف لم يعد يقتصر على النساء فقط، بل البعض من الرجال ايضا تلجا الى حقن الشفايف بالفيلر وفقًا لاحتياجاتهم وتجميل مظهرهم.

في هذه المقال سنزودك بمعلومات و تفاصيل اكثر حول استعمال فيلر الشفايف، من خلال شرح أفضل الانواع شيوعاً لحقن الفيلر، وبعض النصائح بعد عملية فيلر الشفايف.

للتمكن من التعافي بسرعة، ومن ثم الحصول على افضل النتائج، علاوة على ذلك أيضًا أننا سوف نتكلم على نماذج للمخاطر الأكثر شيوعا وبعض الاثار الجانبية بعد عملية فيلر نفخ الشفايف وأكثر.

تعريف بسيط عن حقن الشفايف بالفيلر؟

إنها عملية تجميلية سريعة فى الشفايف تلجا اليها معظم النساء و تستغرق أقل من نصف ساعة و يحقن الفيلر في الشفاه لتكبير حجمها يقوم إجراء حقن الفيلر للشفايف على ملء الفراغات الموجودة بين خلايا الشفايف.

بالإضافة إلى ذلك هي من اكثر تقنيات تجميل الشفايف بالفيلر شيوعًا عند السيدات، حيث بواسطة الحقن يساعد على سد العديد من الفجوات بين خلايا الشفايف فان الشفايف الممتلئة تكون مظهرها اكثر حيوية وجاذبية.

أثناء حقن فيلر شفايف، يتبع دكتور التجميل مجموعة من الإجراءات، والتى تشمل على.يتم اللجوء لرذاذ أو جل يقوم بتخدير الشفاه وبالتحديد تعطي على أجزاء الشفايف المرغوب تنفيذ الفيلر فيها استعمال مخدر موضعي على الشفاه لتقليل الإحساس بعدم الراحة.

بمجرد إجراء التخدير، يستمر طبيب التجميل في حقن الفيلر المتفق عليه مباشرة في الشفاه بإبر دقيقة للغاية.بعد عملية حقن الفيلر للشفايف يقوم الطبيب بتدليك للشفايف وعمل الكمادات باكياس الثلج وذلك لمنع انتفاخ الشفتين والتي تسبب فى وجود بعض الالتهابات.

فوائد الفيلر

هو حمض يساعد على تكبير الشفايف وبنيتها ودعم الأنسجة، بالإضافة إلى الحفاظ على ترطيب خلاياها جيدًا،فيلر يمنح الشفاه مظهرا صحيًا وجذاب، مما يجعل الشفايف أكثر نعومة ومرونة، ويدوم الفيلر لفترة أطول من انواع الحشو الأخرى.


فيلر الشفايف لا يسبب اي رد فعل، نظرًا لأن المكونات هيالورونيك أسيد هي نفسها الموجودة في الجسم ،فلا يحدوث اى تفاعل يسبب الحساسية فى الشفايف.

هل حقن الشفايف بالفيلر مناسب للجميع؟

أصبح لكل من الرجال والنساء القيام باجراء عمليات التجميل بحقن فيلر الشفايف لإبراز جمال الشفايف والحصول على مظهراً جذاب.


طالما أنهم لا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، مثل قصور القلب أو الربو، ولا يتناولون أي أدوية لمساعدتهم على إنقاص الوزن، وليس لديهم أين من انواع الأمراض الجلديه المختلفة سواء فطريات الفم او الشفاة أو الهربس الفموي المعدي.

بدائل الفيلر لتكبير الشفاه

فيما يلي بعض بدائل فيلر الشفايف التي يمكن استخدامها لتكبير الشفاه بدون جراحة وبنسبة نجاح كبيرة.

أولآ حقن البوتكس Botox  للشفايف

تتمثل الطريقة فى انها يتم حقن الشفاه بإبر بمادة سامة تقوم بقتل العضلات التي تصغر حجم الشفاه وبالتالي تعمل على رفع الشفاه وجعلها أكثر استدارة.

وأنها تشبه حقن فيلر في أنها تعطى تأثيرات فورية للشفايف بالحصول على نتائج جيدة لكن أهم عيب هو أنها عملية يجب تكرارها بستمرار لكي تظهر الشفاه بشكل جيد.

ثانياً أستخدام تقنية البلازما لتحسين مناطق الشفايف.

تعتبر من التقنيات الحديثة حيث يتم أستخدام أداة صغيرة تشبه القلم لتوصيل موجات البلازما الى الشفاه والتى تحفز الكولاجين في الشفاه وتزيد من شدها ومرونتها وتحسين مظهرها،ولكن يجب على الشخص استعمال هذة التقنية لمدة 8 إلى 12 أسبوعًا عكس الفيلر.
ومن اشهر أنواع الآثار الجانبيه هو احتمال ظهور تغيرات فى لون الجلد الخاص بالشفايف.


ثالثا تكبير الشفاه باستخدام الكأس

الطريقه هى وضع كاس على الفم وتفريغ الهواء ثم نزع الكاس مرة واحدة حتى تبرز الشفايف الى الخارج للحصول على شفايف ممتلئة.

نتيجه استخدام طريقة الزجاجة او الكاس الفارغ لنفخ الشفايف تحدث اضرار بالغة اهمها إحداث ندبات وتشوهات للشخص في الشفاه, حيث يعلق الدم بها ولا يتحرك، مما قد يؤدي إلى إلحاق الضرر بالشفاه وتحويلهما إلى اللون الأزرق.

والخلاصة تكون النتيجة ظهور بمظهر غير طبيعي من ناحية الشكل واللون والشفايف تحتاج على الاقل وفى احسن الظروف مدة عشر ايام لكى تعود لطبيعتها.

أضرار فيلر الشفايف

أي اجراء تجميلي وليس الفيلر فقط ومهما كان سهلا لا يخلو ببعض من المضاعفات أو آثار جانبية،والتى تزداد ظهورا عندما يتجاهل المريض اختيار استشاري جيد.
مما يؤدي إلى بعض الاضرار من الفيلر على سبيل المثال.

  • تكبير الشفايف بالفيلر يسمح للشفاه بالترهل وخاصة الشفة العلوية مما يغير شكل الفم والوجة نتيجه لذلك،قد تحتاج النساء إلى عمل تاج للأسنان العلوية ( أي تضميد الأسنان) للحفاظ على التناسق بين طول الشفة وطول الأسنان، لذا فإن الشفة السفلية تخفي الأسنان أثناء الكلام و الضحك.
  • ظهور كدمات وانتفاخات بعد الفيلر قد تستمر حتى أسبوع.
  • أجزاء معينة من الشفاه بها انتفاخات وشذوذ.
  • احتمال حدوث تصلب فى شفاه بسبب الفيلر.
  • الإحساس بالضغط والوخز فى الشفاه.
  • عدم التناسق بين نسبة الشفتين العلوية والسفلية أمر محتمل.
  • خطر تجلط الدم إذا تم أخذ الفيلر بطريقة غير صحيحة والآهم من ذالك كله يوجد حالات تأتي بنتائج عكسية، ينتج عنها تشوهات نتيجة لحقن فيلر غير مصرح به من قبل وزارة الصحة.

بعض أشكال وأنواع فيلر الشفايف

  1. فيلر شفايف ريستالين
  2. فيلر السويسري فيلر توسيال
  3. فيلر شفايف جوفيديرم
  4. فيلر الشفايف بحمض الهيالورونيك
  5. فيلر الشفايف من نوعية الدهون الذاتية

ريستالين Restylane

يتم تصنيع فيلر الريستالين عن طريق إعادة معالجة الأنسجة المحتوية على الكولاجين من الجسم وحقنها عبر الشفاه.
ومن الاثار الجانبية لحقن فيلر الهلام الشفاف على الشفايف أو ما يعرف فيلر الريستالين،انة قابل للتحلل البيولوجي وقد يذوب في غضون ستة أشهر من ملء الشفاه،
يجب ألا تتعود النساء على تكرار فيلر الشفايف بهذة الطريقه، مما قد يؤثر على صحتهن وأنسجة منطقه الشفايف و المحيطة بالفم.


الفيلر السويسرى فيلر توسيال

يستخدم فيلر توسيال للتخلص من التجاعيد الموجوده في الفم والعينين و تكبير الشفايف ونفخها.
  • يساعد على تقليل الهالات السوداء حول العينين.
  • يساعد فيلر في نهوض الحاجب وتحسين الجبين.
  • يعمل على تكبير وتحديد منطقة الشفاه.
  • يساعد الفيلر على تحسين مظهر الأنف.
الآثار الجانبيه لفيلر توسيال

على الرغم من المزايا العديدة لحشو Tocial توسيال في علاج المشاكل الجلدية والعمليات التجميلية،إلا أن الفيلر له بالتأكيد عددًا من الاثار الجانبية السلبية و نذكر منها ما يلي.

الالتهابات وتقرحات الشفايف.تعرض الشفايف الى التلوث.من المحتمل أن يسبب فيلر الشفايف عدوى جلدية.
ظهور تكتلات الفيلر في حالات معينة.تعرض عضلات الوجه عند النساء الى الضعف.


الفيلر السويسرى فيلر جوفيديرم

يعتبر فيلر جوفيديرم Juvederm أكثر فاعلية في علاج مشاكل الوجه واستخداما فى العمليات التجميلية لأنه يصحح التشوهات تشمل ميزاته الرئيسية فيما يلى:

  • يساعد على تجديد خلايا الشفايف.
  • يساعد على نفخ الخدين وتعزيز مظهرهما بوسطة تحفيز الكولاجين في الوجة.
  • يمكن استخدامه لعلاج البقع السوداء والندبات.
  • يعالج بالفيلر الكثير و العديد من مشاكل حب الشباب فى الوجه.
  • من السهل تصحيح زوايا الوجة التجميلية.
  • هذا النوع من فيلر لا يسبب الحساسية.
  • يزيل الخطوط و الفرغات من الوجة و الشفاه.

الآثار الجانبية فيلر شفاه جوفيديرم

فى بعض الاحيان يسبب تقرحات ونزيف في منطقة حقن الفيلر.
مع مرور الوقت قد تظهور انتفاخات و تكبير للشفايف بطريقة تتطلب إجراء عملية جراحية لإزالتها.
احمرار الشفايف نتيجه للفيلر.
قد يظهر بعض الكدمات فى الشفايف و الوجة.
الإحساس بالتنميل والوخز.


فيلر الشفايف Hyaluronic Acid

هو أحد أكثر المركبات الطبيعيه المحبوبة في الجسم،ويفقده مرونته بسبب ضعفه في منطقة معينة تمتلئ الشفاه بحشوات Hyaluronic Acid وتميل إلى إعطاء للشفايف مظهرًا طبيعيًا وتملأ الفراغات فيها.

بالفيلر يكون التأثيرات ناجحة جدًا ويحدث بعد الحقن مباشره، لكنه لا يستمر لفترة طويلة، ولذالك قد تحتاج إلى تكرار عملية الفيلر بالكولاجين كل فترة صغيرة ومتقاربة.


الشفايف بطريقة الدهون الذاتية

نادرًا ما يستخدم طبيب التجميل فيلر نفخ الشفايف من نوعية الدهون الذاتية، إلا إذا كانت مصحوبة بجراحة تجميليه أخرى للشفايف،
ويتم حقن الشفايف بكمية قليلة جدًا من الدهون التي تم شفطها في عمليه سابقة، ويكون حقن الدهون اقل شئ فعال من انواع فيلر الاخرى كما ان الدهون الذاتية غير دائمة المفعول فى تكبير الشفاه.


نصائح بعد حقن فيلر الشفاه

تورم الشفاه أثناء حقن الفيلر من الأمور الشائعة لبعض المواد المحقونة،

والسؤال الاهم متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر؟

من المتوقع أن تختفي هذه الأعراض خلال يوم من حقن الفيلر، مع ضرورة اتباع تعليمات معينة لتخفيف اثار عملية الفيلر فى بضع أيام قليلة ومن اهم هذة التوصيات بهدف التقليل من تورم فى الشفايف بعد الفيلر هى.
يجب استهلاك الماء والعصائر بكميات كبيرة.
تجنب الضغط على الشفايف.
بعد أجراء الفيلر، لا تستخدمي أي مكياج لمدة يومين.
الإقلاع عن النكوتين اى التدخين بكل اشكالة.
لا تقشر الشفايف بعد العملية.
يجب تجنب الأدوية والنباتات التي تسبب سيولة فى الدم.
تعد إضافة الكثير من الملح إلى نظامك الغذائي فكرة سيئة.

كم تكلفة فيلر

تختلف التكلفه حسب عدد من العوامل أهمها نوع فيلر المستخدم اذا كان كولاجين أو اى فيلر اخر، وسمعة الطبيب وخبرته وموقعه الجغرافي وعدد الابر التى تمنح للحالة، ونستطيع القول ان متوسط تكلفه الحقنة الواحدة 150 دولار أمريكي أي ما يعادل 2500 جنيه مصري.


المراجع و لآقتباسات