رجيم الماء water diet كل ما تود أن تعرفه عنه

رجيم الماء water diet


اضرار رجيم الماء,فوائد رجيم الماء,رجيم الماء مع الأكل,جدول نظام رجيم الماء,طريقة رجيم الماء ليوم واحد,رجيم الماء السريع,water diet,رجيم الماء,

رجيم الماء water diet كل ما تود أن تعرفه عنه. فهو رجيم ليوم واحد يجعل الجسم يخصر من كيلو الى اتنين كيلو خلال 24 ساعة عن طريق اتباع الخطوات التالية.

معلومات سريعة اولا عن رجيم الماء water diet. عرف منذ 40 عام تقريبا وهو ببساطة نظام رجيم لمدة ثلاث ايام بدن انقطاع. ويكون شرب الماء طول هذة الفطرة فقط دون تناول اى نوع من انواع الاطعمة. لاجبار الجسم على خسارة الوزن بطريقة سريعة جدا.


يعتبر الماء من اهم عناصر وجود الحياة على كوكب الارض ويشكل نسبة الماء فى جسم الانسان حوالى ستين بالمئة وتسعين بالمئة فى الدم. فشرب كميات وفيرة منة امر فى غاية الاهمية.

رجيم الماء السريع

إى نظام غذائى للرجيم المعتاد يكون ملائم للمدى الطويل ويعتبر اسلوب حياة. ولكن رجيم بهذة الطريقة فهو يكون لمدة قصيرة جدا لاحتياج الجسم الكثير من العناصر الغذائية الغير متوافرة فى هذا النظام. ويكون الغرض منة فقط إنقاص الوزن بشكل سريع فى وقت قصير . 


طريقة رجيم الماء ليوم واحد

رجيم ليوم واحد فقط يجعل الجسم يخصر من كيلو الى اتنين كيلو خلال 24 ساعة ولكى تحصلى على هذة النتيجة يجب تقسيم اليوم الى نصفين. 8 سعات نوم و 16 ساعة استيقاظ وفى خلال سعات الاستيقاظ لا نتناول اى شئ سوى شرب الماء فقط. بمعدل اتنين كوب كل ساعتين والتبديل بين البارد و الدافئ ويمكن احتساب هذة الكمية بطريقة اخرى وهى ان تكون حوالى 6 الى 8 لتر. وتقسمهم على مدار اليوم كما ترغبين وفى صباح اليوم التالى بعد الخروج من الحمام قومى بالوزن وسف تلاحظين انخفاض الوزن بمعدل من كيلو الى اتنين كيلو تقريبا.

جدول نظام رجيم الماء فقط

اولا يجب الحرص كل الحرص من هذا الرجيم فلابد اولا استشارة الطبيب الخاص. وثانيا التاكد من عدم وجود اى مشكلات صحية و اذا شعر الشخص بالدوار او الغثيان اوالشعور بالارهاق المفرض يجب التوقف عن نظام الريجيم هذا فورا واستشارة الطبيب المختص.
يطبق جدول نظام رجيم الماء فقط لمدة خمس ايام فقط وكاحد اقصى يمكن اقل ولا يفضل باكثر من هذا فنبدا بجدول الايام وطريقة الريجيم.

اليوم الاول
شرب الماء فقط بمعدل كل ساعتين بما لا يقل عن كوبين او اكثر دون تحديت كمية معينة.

اليوم الثانى 
نفس اليوم الاول مع تعديل شرب كوب من الشاى الاخضر بدون سكر او بسكر خاص بالرجيم او العسل الابيض الطبيعى فيكون كل ساعتين اتنين كوب من الماء او كوب ماء وكوب شاى اخضر او اى طريقة تناسبك المهم عدد اتنين كوب كل ساعتين سواء ماء او شاى اخضر.

واليوم الثالث
نفس الطريقة الشاى الاخضر مع سكر  رجيم و طبعا الماء ونضيف فى هذا اليوم الشوربة الساخنة مع مراعاة اختيار انواع من الشوربة غير دسمة وتكون وفيرة بالبروتينات والتناوب بين الماء والشاى الاخضر والشوربة كما تشاء.

اليوم الرابع 
نستغنى عن الشوربة ونبدلها باى نوع من انواع العصائر الطازجة مع الماء والشاى الاخضر ايضا ويمكن التناوب بينهما كما تشاء.

اليوم الخامس 
الماء فقط سواء بارد او ساخن مع اضافة الليمون ويمكن اضافة عسل ابيض طبيعى او سكر رجيم.

جدول نظام رجيم الماء water diet مع الأكل

اولا قواعد عامة لاتباع هذا النظام  

تناول كوب ماء على الاقل قبل اى واجبة بربع ساعة. يكون وقت الاكل فى خلال 12 ساعة فقط والصوم 4 سعات ونوم 8 سعات. شرب الشاى الاخضر والقهوة واى مشروبات ساخنة بدون سكر. منع المشروبات الغازية والعصائر طول فترة الرجيم. شرب كوبين من الماء قبل النوم يوميا لا يزيد مدة الرجيم عن خمس ايام بحد اقصى ويفضل استشارة الطبيب قبل البداء فية. تقليل او منع الملح نهائيا لكونة يساعد على احتباس الماء. لا يقرر نظام رجيم هذا الا بعد فترة راحة مماثلة لوقت الرجيم وينصح باستشارة الطبيب قبل البدا كما ذكرنا او تقرارة مرة اخرى.


ثانيا طريقة اتباع رجيم الماء مع الأكل
تقسيم هذة الوجبات على مدار 12 ساعة باليوم بمعدل تقريبا كل ساعتين مع شرب كوب ماء قبل كل وجبة.
اليوم الاول 
ملعقة واحدة من العسل الابيض الطبيعى مع شريحة توست واحدة 
حبة برتقال واحدة او تفاح
سلطة خضراء مع واحد بيضة مسلوقة
حبة برتقال واحدة او تفاح
شريحة واحدة من جبنة الشيدر طبق خضار 
طبق سلطة خضار مع شريحة لحم مشوية.

اليوم الثانى
ملعقة واحدة من العسل الابيض الطبيعى مع شريحة توست واحدة 
حبة برتقال واحدة او تفاح
طبق سلطة مع علبة تونة مصفاة من الزيت
حبة برتقال واحدة او تفاح
شريحة واحدة من جبنة الشيدر مع طبق خضار
طبق سلطة خضار مع ربع دجاجة مشوية.

اليوم الثالث من رجيم الماء water diet
ملعقة واحدة من العسل الابيض الطبيعى مع شريحة توست واحدة 
حبة موز واحدة او حبة برتقال واحدة او تفاح
كوب زبادى دايت
اربع معالق سلاطة خضراء مع علبة تونى مصفاة من الزيت
شريحة توست واحدة مع قطعة صغيرة من الجبنة القريش
طبق سلطة خضار مع حبة بطاطس واحدة مسلوقة.

اليوم الرابع
ملعقة واحدة من العسل الابيض الطبيعى مع شريحة توست واحدة
حبة تفاح واحدة او ربع كيلو فراولة
شريحة توست واحدة مع اربع معالق من الجبنة القريش
طبق من شربة الخضار او طبق سلطة خضار
شريحة واحدة من جبنة الشيدر 
طبق سلطة خضار مع ربع دجاجة مشوية.

اليوم الخامس
ملعقة واحدة من العسل الابيض الطبيعى مع شريحة توست واحدة
حبة برتقال واحدة او حبة تفاح واحدة او ربع كيلو فراولة
كوب زبادى دايت
طبق سلطة خضار مع ربع دجاجة مشوية
طبق سلطة او طبق خضار سوتية
طبق سلطة مع علبة تونة مسفاة من الزيت.

مزايا وعيوب رجيم الماء

اولا فوائد رجيم الماء water diet

طريقة هذا الريجيم تجعل الجسم يخسر الكثير من الوزن فى وقت قليل جدا يصل الى يوم واحد فقط.
من ارخص طرق الرجيم على الاطلاق فهو غير مكلف بالمرة فقط يعتمد على شرب الماء بكميات كبيرة. 
نظام ريجيم اليوم الواحد يحسن صحة الانسان وخصوصا من يعانى من الامراض مثل ارتفاع ضغط الدم – اصحاب مرض السكر– ارتفاع نسبة الدهون. يقوم بتنظيف الجسم من السموم بشكل عام ولكن يلزم قبل اتباع رجيم الماء استشارة الطبيب المختص لتجنب اثارة الجانبية فليس اى انسان يقدر على اتباع نظام رجيم الماء هذا.


اضرار رجيم الماء water diet

بصفة عامة اى نظام غذائى او رجيم معين ينقص الوزن بشكل سريع يكون ليس افضل خيار بل انظمة الرجيم التى تقلل وزن الجسم بشكل طبيعى و ببطء مع ممارسة الرياضة تكون الخيار الافضل للصحة بشكل عام.
بالنسبة لرجيم الماء لا يتبع لكبار السن او الاقل من 18 سنة او اى شخص يكون لدية مشاكل صحية ويفضل استشارة الطبيب قبل البداء فى نظام رجيم الماء بالتحديد.
وان القاعدة العامة لاى نظام رجيم يجبر الجسم بالتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع بمجرد التوقف عن هذا الرجيم يعود الجسم من جديد لكتساب الوزن وبشكل سريع ايضا.