استخدام حقن الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر mesotherapy

حقن الميزوثيرابي لعلاج تساقط الشعر


سعر الميزوثيرابي للشع,موانع استخدام الميزوثيرابي,أضرار الميزوثيرابي للشعر,فوائد الميزوثيرابي للشعر,علاج الميزوثيرابى للشعر,mesotherapy,الميزوثيرابي للشعر,

الميزوثيرابي للشعر هو عبارة عن حقن الميزوثيرابي لفروة الرأس بمادة تحتوى على معظم  المعادن و الأحماض الأمينية وموساعات المسام.

التى يحتاجها لزيادة نموه و وقف تساقط الشعر, ومن اهم هذة المواد الذى يتمتع بها علاج الميزوثيرابى للشعر هى.

الكالسيوم واليود والمنجنيز والبوتاسيوم والنحاس والزنك والسيلينيوم والحديد والميزوثيرابي لا يعد تدخل جراحي.

فوائد الميزوثيرابي للشعر

علاج للشعر باستخدام الميزوثيرابي يعتبر أحد العلاجات  التي يتم فيها حقن فروة الراس بالفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الشعر لينمو,

واعطاء للشعر حيوية ولمعاناً، كما أن الميزوثيرابي هو علاج يقوم بتزود فروه الراس بالأنزيمات والفيتامينات التي تحتاجها بكميات كافية. لتحسين قوة الشعر وتنشيط الدورة الدموية في فروة الراس.

ولتلخيص فوائد تقنية حقن الميزوثيرابي mesotherapy  للشعر

  • حقن الميزوثيرابي عبارة عن علاج تجميلي للشعر وليس  من عمليات جراحية
  •  تستخدم حقن الميزوثيرابي بتكنولوجيا آمنة وفعالة يعمل على حل مشكلات الشعر و لعلاج تساقطه.
  • التقليل من الآثار الجانبية مثل الحساسية والتفاعلات الدوائية
  • يعتبر ميزوثيرابي من العلاجات والتي تضمن الانتعاش السريع للشعر
  • حقن الميزوثيرابي غير مؤلم ولا يستدعى الحاجة الى تخدير 
  • يكسب للشعر كثافة عن طريق حقن للشعر بمادة الميزوثيرابي فيحفز نمو الشعر
  • يمنع تساقط الشعر المفرط
  • يشجع البصيلات الشعر الخفيفه على النمو
  • حقن لعلاج الشعر الخفيف ويعيد للشعر لمعانه المفقود


أن لعلاج الميزوثيرابي للشعر يقليل فقدان للشعر وعلاج الثعلبة والصلع الوراثى قد وجد أنه الامثل وأحيانًا أكثر فعالية من الأقراص التى تاخذ عن طريق الفم لعلاج فقدان الشعر.

 حيث تكون هذه الأدوية الهضمية إلى وقت لإجراء تغيير واضح للشعر. لكن علاج الميزوثيرابي قادر على إيصال جرعة أقل بكثير من المادة مباشرة إلى المنطقة المصابه.

أضرار الميزوثيرابي للشعر

تستخدم هذه التقنية على المستويات السطحية من فروه الراس، ليس له أي آثار جانبية تقريبًا وكلها مؤقتة ولا تمثل أي مخاضر او اضرار على صحتنا,في بعض الحالات، قد تكون حقن الميزوثيرابي بعض الآثار الجانبيه ومن أشهر هذة الاثار.

  1. ألم خفيف في منطقة حقن ميزوثيرابي
  2. حكة طفيفة في فروه الراس
  3. التهابات طفيفة فى اماكن حقن الميزوثيرابي
  4. صداع خفيف من اثار العلاج
  5. حقن الميزوثيرابي لتساقط الشعر علاج مستمر و ليس لمرة واحدة
  6. إبر الميزوثيرابي تسبب فى بعض الحلات الى الحساسية
  7. الميزوثيرابي ليس لة ضمان ففى بعض الحلات يكون نسبة النجاح رائعة، وفى بعض الحلات لا تكون مرضية بالمرة.
لتجنب بعض هذه المشاكل، يوصي الأطباء عمومًا بعد استخدام الميزوثيرابي للشعر استعمال الكريمات المضادة للالتهابات بعد كل جلسة حقن.
بالإضافة إلى ذلك ، بعد الجلسة يجب على المريض تجنب الأماكن الرطبة مثل حمامات البخار أو حمامات السباحة,كما يوصى بشدة بحماية المنطقة التى تم فيها علاج حقن الميزوثيرابي للشعر من أشعة الشمس المباشرة.

يمكن لكل من رجال و نساء الخضوع لحقن الميزوثيرابي للشعرومع ذلك، لا ينصح به للنساء الحوامل أو المرضعات، أو الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، أو مرضى السكري أو أمراض القلب أو الفشل الكلوي أو الكبد كل هذة الحلات يجب الحرص جيدا قبل التفكير فى أستخدام الميزوثيرابي للشعر.

سؤال وجواب عن علاج الميزوثيرابي

متى تظهر نتائج الميزوثيرابي

أن الميزوثيرابي لة القدرة على تغيير طبيعة الشعر بعد استخدامه لفترة كافية، يمكن تقدير هذه الفترة بحوالي شهرين إلى ثلاثة أشهر.

 وتأثير الميزوثيرابي للشعر يبدأ في الظهور من الحقنة الثانية بحيث يتم ملاحظة انبات الشعر في الأماكن الفارغة وان تركيبة الميزوثيرابي للشعر تعمل لاستعادة و لتجديد صحة ولامعان وكثافة الشعر و يستخدم فى بعض الحلات لعلاج بديل عمليات زراعة الشعر ولا يصنف على انة عملية جراحية.

هل حقن البلازما و حقن الميزوثيرابي هما نفس الشئ؟

بالطبع لا، وانما يندرجان تحت مسى لعمليات تجميلية العلاجية فان حقن الميزوثيرابي للشعر كما ذكرنا من قبل وباختصار يعتمد على المعادن و الاحماض الأمينية التى يتم استخدامها لزيادة كثافة وصحة واللمعان الشعر.

ويمكن حقن الشعر لثمانى مرات فى الشهر الواحد, فهى تعد الحل الافضل لعلاج الشعر, بينما البلازما هى احدى مكونات خلايا الدم وهى التى تحمل الغذاء للشعر وتساعد جداً على علاج الصلع الوراثي خاصه عند الرجال, وتحقن لعلاج الشعر مره واحدة فى الشهر.

ما الفرق بين حقن الميزوثيرابي و عمليات زراعة الشعر

ان حقن الميزوثيرابي مختلف شكلا وموضوعا عن عمليات زراعة الشعريتم اجراء عمليات زراعه الشعر لحل الكثير او جميع المشاكل المتعلقة بالشعر.
مثل جميع انواع وحلات للصلع حتى الوراثى منها,علاج الثعلبة, وطبعا علاج تساقط الشعر بمختلف درجاتة وانواعة.

ولكن طريقة حقن الميزوثيرابي للشعر لابد ان تكون بصيلات الشعر سليمة فى الاساس فهو يغذى فروة الرأس لكى تعيد الشعر صحتة وحويتة وتمنع تساقط الشعر ولا يعتبر تدخل جراحي.

تكلفة حقن ميزوثيرابي للشعر لا يقارن بزراعة الشعر فهو اقل بكثير, وايضا لا تحتاج حقن الميزوثيرابي وقت كبير فان وقت حقن العلاج لا يتعدى النصف ساعة فاذا كانت بوصيلات الشعر سليمة فان ميزوثيرابي هو الاختيار الامثل لتساقط الشعر وهو علاج الافضل من فكرة اى تدخل جراحي.

طريقة أخذ علاج حقن الميزوثيرابي ؟

إجراء علاج حقن الميزوثيرابي الحديثة فى فروة الرأس عن طريق الابر بعدد جلسات معين اثنان على الاكثر فى الاسبوع او على حسب ما يحددة الطبيب وتعتبر من العمليات التجميلية,
ويوزع على كامل فروة الراس وبالاخص المناطق التى تعانى من مشاكل فى الشعر أو المصابة بالصلع.

إبر او حقن الميزوثيرابي يحتاج الى بنج

العلاج بالميزوثيرابي ليس بالامر المؤلم ولا يستدعى الحقن الى اى نوع من أنواع البنج لان العملية صغيرة تتم فى بضع دقائق قليلة واحيانا يستخدم الثلج لتخدير الجلد بعض الشئ.

كم احتاج من الابر من تقنية الميزوثيرابي لمنع تساقط الشعر

يستخدم الدكتور المختص عدد من الحقن تصل الى 40 شكه يتم توزيع وحقنها على كامل فروه الرأس.

بعد التوقف عن حقن ميزوثيرابي هل يعود تساقط الشعر

الميزوثيرابي من التقنيات المعتمدة على الفيتامينات التى تعزز و تساعد على النمو وتساهم فى تكثيف و تقوية الشعر و التخلص من مشاكل تساقط الشعر, فالتوقف عن الميزوثيرابي لا يعيد مشاكل الشعر كما كانت, والافضل عدم امتناع عن الحقن ميزوثيرابي للشعر مرة واحدة بل يتم بالتدريج بتقليل الجلسات.

يوجد موانع لاستخدام ميزوثيرابي

يمنع للاشخاص الذين يتنولون علاج كميائى بشكل عام وذلك الذين يعانون من مجموعة امراض مختلفة مثل السكر او القلب او الكبد و الفشل الكلوى ويمنع خاصة عن الحوامل والمرضعات.

ماهوالوقت المستغرق فى علاج حقن ميزوثيرابي

يتم عادة معالجة الشعر فى وقت لا يتعدى 20 دقيقة الى نصف ساعة على الاكثر.

سعر الميزوثيرابي للشعر

يتم تحدد التكلفة ميزوثيرابي بواسطة المعالج وبلد المنشئ ومن أفضل هذة البلدان امريكا و فرنسا و سويسرا و ايطالية.

على سبيل المثال تقنية علاجات حقن ميزوثيرابي للشعر للجلسة الواحدة 
فى تركيا حوالى 250 دولار للجلسة, 
فى مصر تبدا من 100 دولار وينصح خبراء التجميل لتجنب مشكلة تساقط الشعر القيام بعدد لا يقل عن جلستان فى اول اسبوع ولمدة شهر.


المراجع و لآقتباسات