مفهوم و وصفات لحل مشكلة الشعر المتقصف والجاف

حل مشكلة الشعر المتقصف والجاف


وصفات لحل مشكلة الشعر,الجاف,المتقصف,الشعر,مشكلة الشعر المتقصف والجاف

ان الشعر يعتبر تاج رأس المرأة كما يقولون فلا توجد سيدة يشغل تفكرها كيف يكون شعرها صحى وكثيف وجذاب فتقريبا هذا من اولويات اى امراة. 


ولكن يشتكى نسبة كبيرة جدا من السيدات بمشكلة تقصف و جفاف الشعر فقبل ان نتكلم عن وصفات لحل مشكلة الشعر المتقصف و الجاف دعينا نعرف اسباب تلك المشكلة. 


ان الشعر لة طبقة خارجية مثل البشرة فلو تعرض لكثير من الحرارة مثل الشمس اواستشوار  لفترات طويلة او غسلة كثيرا بمستحضرات تجميل تحتوى على مواد كميائية ضارة فهذا اكبر سببين لكى يجعلو الشعر يحدث فية التقصف وهو انقسام كل شعرة واحدة الى نصفين او اكثر لان تلك الاسباب تضعف الطبقة الخارجية للشعر وتجعلة 
ذو مظهر سيئ وجاف. 

ومن اهم الاسباب ايضا سوء التغذية فان الشعر مثلة مثل اى خلية حية فى جسدنا يحتاج لبعض الفيتامينات والمعادن الاساسية لكى ينمو ويحافظ على صحتة وبالتالى تتلاشين مشكلة الشعر المتقصف و الجاف فلابد من اهتمامك سيدتى بالتغذية الصحية والسلايمة.

وصفات لحل مشكلة الشعر المتقصف والجاف 

يوجد الكثير و الكثير من وصفات لحل مشكلة الشعر المتقصف و الجاف فى المنزل وميزة هذة الوصفات انها طبيعية ورخيصة الثمن واهم ميزة كما قولنا طبيعية فان لم يستفيد منها الشعر لا تضرة فى شئ مثل مستحضرات التجميل الكميائية . 

وصفة صفار البيض مع زيت الزيتون النقى 


مكونات هذة الوصفة تعمل على تنعيم الشعر وتساعدة على استعاد حيويتة وجمالة بشكل كبير. 

طريقة التحضير نقوم بمزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة متوسطة من زيت الزيتون ويتم المزج جيدا حتى يصبح الناتج متجانس ثم يبلل الشعر بالماء دون غسلة ويغطى طبقة من هذة الوصفة جميع اطراف الشعر من اولة وحتى فروة الراس ويمكن لبس بونية وترك الخليط على الشعر لمدة تلت ساعة ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ وليس الساخن مع الشامبو ويكرر مرتين اسبوعيا ملحوظة لو شعرك طويل وكثيف يمكن تزويد المقدار على حسب طول شعرك بمعدل واحد صفار بيضاء مع ملعقة واحدة زيت زيتون. 

وصفة اخرى مثل السابقة وهى صفار بيضة واحدة مع ملعقة زيت زيتون بالاضافة الى علبة زبادى صغيرة طبيعية طبعا بدون اى نكهات وملعقة صغيرة من العسل ويخلط المزيج جيدا ويفرط على الشعر المبلل لمدة نصف ساعة على الاقل مع تغطية الشعر بالبونية او كيس بلاسيتك ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ وليس الساخن كما ذكرنا من قبل ويكفى تكرارة هذة الوصفة مرة واحدة اسبوعيا . 

وصفة زيت الخروع مع زيت فول الصويا فان هذة الوصفة مميزة فى انها تعالج تقصف وجفاف الشعر مع تنعيمة بشكل كبير وانصح بيها لمن هم يمتلكون شعر متقصف و جاف و خشن فى نفس الوقت ومكونات الوصفة هى واحد معلقة زيت فول الصويا مع ملعقتين من زيت الخروع ويتم تدفئتهم على نار هادئة ثم يدلك بها فروة الراس لمدة عشر دقائق ثم تتركيها على الشعر عشر دقائق اخرى ثم يشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ.

وصفة العسل وحليب جوز الهند والحليب العادى 


والطريقة هى ثلاث معالق من العسل مع ملعقة واحدة من حليب جوز الهند مع ثلاث معالق من الحليب العادى ويضربو جيدا حتى التجانس ويغطى بهذة الخليط الشعر بالكامل من اول فروة الراس حتى الاطراف ويغطى جيدا ويترك لمدة ساعة كاملة ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ وان احببتى ضعفى الكميات بنفس النسب اذا احتاج الامر وتقرر مرة واحدة اسبوعيا.

وصفة البيض وزيت الزيتون وزيت جوز الهند 


فان كل عنصر من عناصر هذة الوصفة يمد شعرك بالفيتامينات و المعادن كثيرة التى تجبر شعرك ان يكون بصحة جيدة وتتخلصى من التقصف و الجفاف والمقادير هى . 
بيضة واحدة مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند و ملعقتان من زيت الزيتون النقى 
اخلطى جميع المكونات فى وعاء نظيف جيدا حتى يتم التجانس التام ويفرط الخليط على الشعر ولكن هذة المرة يكون التركيز على اطراف الشعر وليست الجزور او تجنبها افضل فذة الوصفة تستهدف الاطراف اكثر من جزور الشعر ثم يغطى الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدا بماء البارد فقط وليس الدافئ او الساخن وتكرر هذة الوصفة مرة واحدة اسبوعيا .




انواع وطرق ومميزات وعيوب رجيم الصيام المتقطع

أنواع ألام الظهر وطرق علاجها بالأدوية والأعشاب