اثنان وعشرون نقطة هامة فى تعليم الاتيكيت بين الزوجين

22 نقطة هامة فى تعليم الاتيكيت بين الزوجين


الزوج,فن الاتيكيت مع الزوج,اتيكيت الزوجة الذكية,اتيكيت التعامل بين الزوجين,اتيكيت التعامل مع اهل الزوج,اتيكيت,العلاقة الزوجية,



ليس استخدام فن الاتيكيت فقط مع الاهل او الغرباء او اصدقاء العمل ولكن ان الاتيكيت و الذوق العام فى التعامل بين الاشخاص يكون ملازم اكثر مع الاشخاص القريبين ولكن اتيكيت الزوجة الذكية هى التى تعلم فن الاتيكيت بين الزوجين فيوجد نقاط كثيرة ولكن سوف نتكلم فى هذا المقال عن اهم اثنان وعشرون نقطة فى تعليم الاتيكيت بين الزوجين.


  1. نبرة الصوت ان من الاتيكيت بشكل عام وليس مع زوجك فقط ان تكون نبرة صوتك معتدلة وبعيدة كل البعد عن الصوت العالى فهذا غير مستحب لانوثتك ويدمر اتيكيت التعامل مع زوجك.
  2. لو طلبتى من زوجك شئ مثلا ليفعلة فى البيت وتأخر عن تنفيذ هذا الطلب فلا تبلغى فى كثرة تذكيرة بهذا الشئ فمن الاتيكيت ان تنبهية او تذكرية من وقت الى اخر بطريقة مهذبة ولطيفة.
  3. عليكى ان تفهمى عزيزتى ان زوجك ليس خصم لكى فى نزاع على شئ فان تصميمك على رأى معين لا يفيد فى شئ فالرجال بصفة عامة لا يحبون المرأة العنيدة فان من الحكمة ان تكونى فى معظم الوقت هادئة الطباع مطيعة لزوجك فى نطاق المعقول .
  4. من الحكمة وحسن الخلق مهما كانت بينك وبين زوجك مشاكل فلا أحد يعلم بيها غيركم لعدة اسباب
  • اولا سوف يحترم زوجك هذا بان لكى عقل كبير وواعى وانكى تحتوى أى مشكلة داخل المنزل
  •  ثانيا مهما كانت درجة القرابة بالشخص الذى سوف تحكى لة المشكلة سوف يأخذ موقف او انطباع عن زوجك بشئ من عدم الاحترام وهذا غير مستحب لكى انتى شخصيا
  •  ثالثا اى خلاف او مشكلة مازالت بينك وبين زوجك فقط فبقليل من الحكمة والعقل منك سوف تحل انشاءاللة ولكن بدخول طرف ثالث حتى لو كانت نيتة خير بنسبة كبيرة سوف تتعقد المشكلة بشكل اكبر.
5- ان زوجك بالطبع سوف يحب بقضاء وقت مع ابنائكم و المرح معهم ولكن تذكرى عزيزتى ان الرجال بصفة عامة يملون سريعا من طلابات الاطفال فكونى حكيمة و تصرفى باتيكيت فى هذا الموقف بمعنى ان الاتيكيت او حسن التصرف يقول انك تعطى فرصة لزوجك ان يأخذ وقتة مع ابنائة للاعب معهم ولكن ليس بوقت كبير ولا تنشغلى عنهم فى اى شئ اخر وكونى دائما بجانبهم .
6- ان كان عندك اى مشكلة فى العمل مثلا او مع اصدقائك فمن الافضل ان تشركى زوجك معك ليسببين 

  • اولا سوف ينتج عن ذالك الحديث احساسك بالحب و الاهتمام من طرف زوجك 
  • ثانيا ان الرجال يحبون ان يشعرو دائما ان المرأة تحتاجهم فى كل كبيرة وصغيرة.

7- من الطبيعى على اى امرأة ان تشعر بالغيرة من امرأة اخرى فان شعرتى من ام زوجك بهذا فلا تنزعجى فهذا امر طبيعى وتذكرى انك سوف تشعرى نفس مشعرها بالغيرة عند زواج ابنك انتى فتعملى مع الامر بشئ من البساطة.
8- الاتيكيت هوا حسن التصرف وهو الاسلوب الامثل ليجعلك طول الوقت جميلة فاحرصى على ان تكونى فى كل الاوقات امام زوجك البنت الصغيرة الذى احبها وتقدم للزواج منها ولا تدعى انشغالك بالعمل او تربية الاولاد و تنظيف المنزل ان ينسوكى هذا الرجل الذى احبك فهو ايضا لة حقوق عليكى ودائما يكون محتاج اليكى بشكل او باخر.
9-  احرصى على مدح زوجك وذكر الصفات الايجابية فية امام اهلك و اهل زوجك فهذا لة اثر كبير على نفسية زوجك وسوف يحب اهل زوجك هذا واهلك انتى ايضا سوف يشعرون بالطمانينة عليكى مع هذا الشخص.

10- ان الواجب يحتم عليكى دائما ان تكونى فى صف زوجك امام اهلك ولكن ايضا من الحكمة ان تكونى محادية بشكل كبير وان توفقى وجهات النظر قبل ان يكون فية فجوة بين زوجك واهلك فانتى اول من سوف يضر من هذة المشاكل .

11- ان نجاج اى امراة يقاس بنجحها فى منزلها و اولادها و علاقتها بزوجها فلا تجعلى عملك فى المقام الاول العكس تماما زوجك وبيتك واطفالك هم الذين يستحقون ان يكونو فى اول اهتماماتك وبعد ذالك عملك مهما كانت درجة او أهميتك فى شغلك .

12- اى رجل يشعر ان بيتة مكان للراحة بعد يوم عمل شاق وطويل فليس من الطبيعى ان تستقبلى زوجك بمشاكل الاولاد او بطلبات كثيرة فور دخولوه للبيت بل اعطية فرصة للراحة او للنوم قليلا وبعد هذا تحدثى معة بلطف فى اى شئ تردينة .

13- ان من الحكمة و حسن التصرف ايضا ان تعملى أهل زوجك بكل حب واحترام فهذا سوف يعلى شأنك انتى امام زوجك ويحبك اكثر وافضل شئ ان تعامليهم مثل تعاملك مع اهلك فهم الذين ربو هذا الرجل الذى انتى فى بيتة .

14- ليس الاتيكيت فقط بل حسن الخلق يحتم عليكى بمراعاة والتركيز جيدا فى طريقة كلامك والالفاظ التى تخرج من فمك.

15- من الجميل ايضا ان تشركى زوجك فى بعض وجباتة بمعنى اى شئ يكون من الواجب على الزوج ان يفعلها لو انتى تسطتعين ان تفعلى هذا الشئ فلتفعلى هذا بدون تفكير وسوف يسعد كثيرا زوجك منك ويقدر هذا .

16- ومن حسن الخلق ان تحترمى زوجك دائما ليس امام اهلك او اهلة فقط بل امام اى احد بل بينك وبينة انتى وهو فقط فان تشعرى زوجك بانك تحترمية هذا سوف يعود عليكى منة بالحب والاهتمام لكى .

18- من الاتيكيت ان تقولى لزوجك دائما كلامات شكر على اى شئ يفعلة حتى لو كان واجب علية فعل هذا الشئ فكلمة شكرا او اى كلمة بنفس المعنى تزيد من حبة لكى وتشعرة بمدى حبك واحترامك لة .

19- حولى دائما ان تقديرى مجهود زوجك فى اى شئ مثل العمل او تحملة المسولية او اى شئ ويفضل يكون هذا التقديير امام الاهل.

20- احرصى على ان لا تقاطعى حديث زوجك او توجهى لة اسئلة ممكن ان تكون محرجة امام اى احد بل اجعلى هذه الاسئلة او اى حديث عن التفاصيل بينك وبينة هو فقط .

21- فن الاتيكيت هو حسن التصرف فاختارى دائما الوقت المناسب لفتح موضوع مهم مع زوجك او الوقت المناسب لطلبك منة اى شئ.

22- ان من الاتيكيت ان تحترمى خصوصية زوجك واعطية مساحة ووقت لنفسة فهو ليس بطفلك الذى تعرفى عنة كل صغيرة و كبيرة.

اقرائى ايضا :

ماهى اصول الاتيكيت فى المكالمات التليفونية

هل تعلم اصول فن الاتيكيت فى المناقشات

السلام والتحية على الاشخاص هل لهم اتيكيت معين

اكثر التصرفات التى توضح فهمك الاتيكيت فى العمل